مقالات مستضافة

كيف تصنع فيديو YouTube احترافي؟

على مدار السنوات القليلة الماضية، تحول موقع YouTube من منصة صغيرة لمشاركة مقاطع فيديو مضحكة عن القطط إلى ثاني أكبر محرك بحث في العالم. أدى هذا بدوره إلى ظهور صانعي المحتوى من جميع أنحاء العالم لمشاركة جميع أنواع المحتوى مثل المحتوى التعليمي والترفيهي والتعليقي. و لكن، بصفتك صانع محتوى طموحًا، لكي يلاحظ الناس خبرتك في المجال الذي قررت إنشاء محتوى فيه، فسيتعين عليك إظهار العامل الأكثر أهمية في مقاطع الفيديو الخاصة بك وهو التحرير والإنتاج.

يعد تحرير الفيديو أهم جزء في المحتوى الخاص بك لأن تحرير الفيديو هو الطريقة التي تعرض بها أفكارك على الشاشة أمام الأشخاص. هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تحرير الفيديو الخاص بك وتزيد من قيمته في نظر المشاهدين وفي هذا المقال سنتحدث عن أكثرها أهمية.

في هذه المقالة سوف نشرح الأفكار التالية:

الجزء 1: لماذا يعد تحرير الفيديو مهمًا وكيف يمكن أن يؤثر على المحتوى الخاص بي؟

الجزء 2: ما هو برنامج تحرير الفيديو الاحترافي الموصى به والذي يمكنني استخدامه لإطلاق العنان لإبداعي؟

الجزء 3: ما هي العوامل الرئيسية لمقطع فيديو احترافي؟

الجزء 1: لماذا يعد تحرير الفيديو مهمًا وكيف يمكن أن يؤثر على المحتوى الخاص بي؟

يعتبر تحرير الفيديو أهم مرحلة في إنشاء المحتوى لأنه الطريقة التي تختارها لوصف هذا المحتوى الذي تقوم بإنشائه. على سبيل المثال، تخيل إنشاء أقوى محرك سيارة موجود على الإطلاق، ولكن، لا يمكنك إنشاء السيارة التي ستحمل هذا المحرك، وبالتالي لا يمكنك إظهار مدى قوة محركك حقًا. هذه هي الطريقة التي يعمل بها إنشاء المحتوى بالضبط، إذا لم يكن للفيديو قيمة مرئية وكان الجزء الوحيد المثير للاهتمام منه هو الصوت، فلن يتم اعتباره مقطع فيديو.

يمكن أن يكون لتحرير الفيديو الاحترافي تأثيرات إيجابية متعددة على الفيديو الخاص بك. سيجعل تحرير الفيديو الاحترافي مقطع الفيديو الخاص بك يبدو مصقولًا والذي يمكن أن يغطي أحيانًا أن المحتوى ليس مثيرًا للاهتمام إلى هذا الحد. إذا انتهى بك الأمر إلى دمج مهارات ممتازة في تحرير الفيديو ومحتوى لافت للنظر وممتع للغاية، فستكون النتيجة رائعة. سيساعدك تحرير الفيديو الممتاز على زيادة نسبة المشاهدة على مقاطع الفيديو الخاصة بك لأن الأشخاص يستمتعون بالفعل بما يشاهدونه. بالنسبة لمنشئي المحتوى الجدد، يمكن أن يؤدي تحرير الفيديو المحترف إلى جذب انتباه الأشخاص إلى المحتوى الخاص بك والذي بدوره سيؤدي إلى زيادة جمهورك.

وأخيرًا، سيساعدك التحرير الممتاز للفيديو على تحويل أفكارك إلى واقع ملموس، وبالتالي يمنحك الرضا والإثارة المناسبين للعملية.

الجزء 2: ما هو برنامج تحرير الفيديو الاحترافي الموصى به والذي يمكنني استخدامه لإطلاق العنان لإبداعي؟

هل تساءلت يومًا ما هو البرنامج المناسب لك لبدء رحلتك في تحرير الفيديو؟ لا داعي للبحث أكثر من ذلك، لأن لدينا الإجابة المثالية لك. نقدم لكم برنامج Wondershare Filmora. سيساعدك Filmora على تحقيق الارتفاعات التي لم تحلم بها من قبل من خلال تمكينك من التحكم الكامل في الفيديو الخاص بك ومجموعة متنوعة من الخيارات لتحسينه.

سيساعدك Filmora في إنشاء أفضل نسخة من الفيديو الخاص بك لأن Filmora يوفّر لك أدوات متعددة مثل واجهة مستخدم مذهلة سهلة الاستخدام للغاية وستمنحك التحكم المطلق والسيطرة على الفيديو الخاص بك. سيوفّر لك أيضًا مكتبة ضخمة تحتوي على الآلاف من المؤثرات والانتقالات وتأثيرات تدرج الألوان والفلاتر و المزيد.

نوصي بشدة بتجربة Filmora ومحاولة تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام هذا البرنامج لأنك ستلاحظ الفرق الكبير على الفور. يمكنك تحميل Filmora بالانتقال إلى موقع Wondershare Filmora الرسمي والضغط على زر التحميل المجاني. بعد تحميل الملف، اتبع تعليمات التثبيت وبمجرد الانتهاء من التثبيت، سوف تكون قد تمكنت من الوصول إلى جزء خاص بك من العالم حيث ستتمكن من إطلاق العنان لإمكانات إبداعك.

الجزء 3: ما هي العوامل الرئيسية لمقطع فيديو احترافي؟

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على الفيديو الخاص بك وفي هذا الجزء سنشرح أهمها.

أولاً: المحتوى

يلعب المحتوى الموجود في الفيديو دورًا رئيسيًا لأنه هو سبب إنشاء هذا الفيديو. يمكنك القيام بأشياء متعددة للمساعدة في ضمان تنفيذ هذا الجزء بشكل صحيح. أولاً، ستحتاج إلى نوع المحتوى الذي قد يجذب العديد من الجماهير المختلفة. سيؤدي القيام بذلك في البداية إلى جذب انتباه الناس. بعد ذلك، تحتاج إلى كتابة نص لمقاطع الفيديو الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كنت تشرح حدثًا معينًا، فأنت بحاجة إلى كتابة نصوص لكل ما ستقوله وتفعله وتعرضه في الفيديو. أخيرًا، يجب أن تجعل جمهورك دائمًا على اتصال بك لخلق بيئة لطيفة ورائعة لك وللمشاهدين.

ثانياً: المعدات

يمكن أن يبدأ نجاح مقاطع الفيديو الخاصة بك من مدى جودة معداتك لأن جودة المعدات الخاصة بك تؤثر على جودة لقطاتك والتي بدورها تؤثر على جودة الفيديو الخاص بك. فيما يلي بعض الأمثلة على المعدات المهمة التي يمكنك وضعها في عين الاعتبار.

  1. معدات الصوت

جزء مهم جدًا من الفيديو الخاص بك هو الصوت. بصفتك منشئ محتوى، يجب أن يكون صوتك دائمًا واضحًا قدر الإمكان. فيما يلي بعض الأدوات التي يمكن أن تضمن لك هذه النتيجة. أولاً، تحتاج إلى العمل على تقليل صدى صوت غرفتك وبالتالي ستحتاج إلى بعض الألواح العازلة للصوت. ستساعد الألواح العازلة للصوت في خلق جو من الصفاء الذي سيحيط بصوتك وسيحجب أي صدى مزعج من التسجيل الخاص بك. بعد ذلك ستحتاج إلى الحصول على بعض الفلاتر لتوصيلها بالميكروفون. ستساعد هذه الفلاتر في إلغاء أي تنفس أو ضوضاء طفيفة أُخرى من التدخل في صوتك في التسجيل. أخيرًا وليس آخرًا، ستحتاج إلى الحصول على ميكروفون جيد يتوافق مع الأدوات المذكورة سابقًا. سيساعدك القيام بذلك على ضمان عدم إمكانية التنافس مع صوت الفيديو الخاص بك.

  1. المعدات المتعلقة بالفيديو

جزء أساسي آخر من أجهزتك هو تلك التي ستستخدمها لتصوير الفيديو الخاص بك. بدون معدات جيدة لتسجيل الفيديو، لن يكون لديك مقطع فيديو، مما يقضي على الغرض بأكمله، أليس كذلك؟ لذا، سنستعرض بعض القطع الأساسية لمعدات الفيديو في هذا الجزء.

أولاً والأهم أنك ستحتاج إلى كاميرا جيدة. وهذا حجر الأساس لمعداتك المتعلقة بالفيديو. تحتاج إلى أن تكون الكاميرا قادرة على التسجيل بدقة 1080 بكسل و 60 إطارًا في الثانية. تذكر دائمًا أن قدرتك على تحرير الفيديو الخاص بك تربطها علاقة مباشرة بمدى جودة لقطاتك حقًا. بعد ذلك، ثاني أهم جزء من أجهزتك هو الإضاءة الخاصة بك. تخبر الإضاءة القصة التي تريد نقلها في الفيديو الخاص بك وتساعد في ضبط الحالة المزاجية للفيديو. يمكنك استخدام أنواع مختلفة من أنظمة الإضاءة للمساعدة في جعل خلفية الفيديو الخاص بك ممتعة وجميلة. على سبيل المثال، يمكنك استخدام الأضواء الدائرية إذا كنت تستخدم كاميرا ويب في مقاطع الفيديو الخاصة بك أو يمكنك استخدام ألواح “LED” إذا كنت تعمل في مجال أكثر احترافًا. أخيرًا، سيساعد استخدام الملحقات الإضافية التالية:

– حامل ثلاثي القوائم لتثبيت الكاميرا.

– لوحة الأوامر في حالة البث المباشر للمحتوى الخاص بك.

– أدوات إدارة الكابلات.

  1. تحرير الفيديو الخاص بك

أخيرًا وليس آخرًا، يعد تحرير الفيديو أهم جزء على الإطلاق في إنشاء الفيديو الاحترافي.

كما ذكرنا أعلاه في مثال السيارة، لا يكفيك تسجيل الفيديو فقط، فأنت بحاجة إلى تعديل وتلميع لقطاتك لإنشاء محتوى فيديو. العامل الرئيسي في تحرير الفيديو الذي يلعب الدور الأكبر هو البرنامج الذي تستخدمه لتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك. لهذا السبب نوصيكم بـ Wondershare Filmora. يتيح لك Filmora رسم الصورة المثالية الموجودة في عقلك وترجمتها إلى شيء ملموس. يقوم بذلك من خلال منحك الوصول إلى آلاف التأثيرات لاستخدامها في إضافة لمسات لطيفة إضافية. كما يقدم لك متعة في استخدام واجهة المستخدم التي لا تجعل أي شيء يبدو معقدًا أو صعب التنفيذ. يمنحك القدرة على الاستمتاع حقًا بالعملية الإبداعية لإنشاء الفيديو الخاص بك ويجعل كل هدف سهل التحقيق! أخيرًا، يمنحك القدرة على تصدير الفيديو الخاص بك مباشرة إلى أيّ موقع تريده أو إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك لاستخدامك الشخصي.

بعد كل هذا الوصف، من المفترض أنك تسأل نفسك، أين يمكنني الحصول على هذا البرنامج؟ لا تقلق لأن لدينا الجواب لك. يمكنك الانتقال إلى الموقع الرسمي لبرنامج Wondershare Filmora والضغط على الزر “تحميل مجاني”. بعد القيام بذلك، كل ما عليك فعله هو اتباع تعليمات التثبيت وبعد الانتهاء من عملية التثبيت، ستمنح نفسك الوصول إلى عالم من الإبداع حيث يمكنك الوصول إلى آفاق جديدة وتحقيق أحلامك وأهدافك.

الخاتمة:

في هذا المقال، راجعنا العوامل المهمة الموجودة عندما يتعلق الأمر بإنشاء فيديو ناجح واحترافي. إن إنشاء محتوى فيديو ليس بالأمر السهل. لا يتعلق الأمر بتصوير لقطات عالية الدقة أو التسجيل بصوت واضح للغاية فحسب بل بكيفية وضع كل هذه المكونات معًا لإنشاء شيء رائع وهو الفيديو الخاص بنا وأفضل أداة لتحقيق هذا المزيج المثالي هي Filmora.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى