لماذا يتهافت الكثيرون على الهواتف الذكية الرخيصة؟ وما هي أفضلها؟

في كل من الدول الغنية والفقيرة تحقق العلامات التجارية للهواتف الذكية الأرخص نجاحًا، حيث أصبح الطلب على الهواتف باهظة الثمن يتباطأ خاصة في الاقتصادات المتقدمة، في حين أن الطلب على الأجهزة الأقل تكلفة آخذ في الازدهار، الأشخاص الذين يشترون هواتفهم الذكية الأولى اليوموربما لاستبدال الهاتف الأساسي أصبحوا يهتمون بدرجة أقل بالعلامة التجارية وأكثر بالسعر من الأنواع الأكثر ثراءً وحرصًا التي كانت موجودة قبل بضع سنوات، لذا يتجه الكثير من المستثمرين الى الاستثمار في أسهم الشركات التي تهتم بصناعة الهاتف الأرخص.

من المرجح أن يدفعوا أقل لشراء هاتف ذكي جديد لطيف مما دفعوه مقابل أجهزتهم القديمة المتهالكة، نظرًا لأن تكلفة صنع الهواتف الذكية قد تراجعت حيث يمكن للبائعين الآن شراء معالجات قياسية، يقوم مصممو الرقائق مثل شركة Qualcomm الأمريكيةالشركة الرائدة في السوق والمنافسون مثل شركةMediaTek التايوانية أو شركةSpreadtrum الصينية بالتخلي بشدة عن توفير جودة متزايدة باستمرار وبأسعار منخفضة باستمرار، يختارون الكاميرات والشاشات وما إلى ذلك دون الاهتمام بقوةبالأجزاء الداخلية، ولديهم انتاج كبير من الهواتف في المصانع الصينية.

انخفاض تكلفة صنع الهواتف يعني أن المشترين يحصلون على المزيد مقابل أموالهم، يقول أحد الخبراء إنه في عام 2012 كان لدى 42% من الهواتف التي يقل سعرها عن 80 دولار معالجًا أسرع من 1 جيجاهيرتزبحلول العام الماضي وصلت تلك النسبة إلى90%، ارتفعت نسبة الهواتف الرخيصة المزودة بشاشات تزيد عن أربع بوصات من أقل من 8% إلى 38%، قبل عامين كان متوسط ​​سعر الهاتف الذكي 325 دولارفي العام الماضي كان 250 دولار، قد يكون هذا العام بنحو 200 دولار.

 

ما هو أفضل الهواتف الذكية الرخيصة في 2021؟

إن أفضل الهواتف الرخيصة سيجعلك تتساءل لماذا ينفق الناس 800 دولار أو أكثر على هاتف ذكي جديد، بناءً على العديد من الأبحاث التي أجريت، لحسن الحظ أنه يمكنك شراء هاتف جيد جدًا بسعر منخفض عن 400 دولار، يتوافر فيه جميع المزايا التي يتهافت عليها أغلب مشتري الهواتف الذكية سواء كنت من محبي iPhone أو تفضلالأندوريد.

سيجد الأشخاص ذوو الميزانية المحدودة أن الهواتف ذات التكلفة المنخفضة توفر كاميرات قادرة وشاشات كبيرة تمكنك منمشاهدة الفيديو وممارسة الألعاب على نحو جيد، كما أن لديها أيضًا بطارية تدوم وقت طويل لتتمكن من قضاء معظم اليوم.

أنت بحاجة إلى إتمام بعض المقارنات في هذا النطاق السعري، حيث لن تتوافر أقوى المعالجات أو أكبر الشاشات أو اتصال شبكة الجيل الخامس في جهاز واحد، ولكن بشكل عام سنجد اضافات جديدة تقدمها أفضل الهواتف الرخيصة.

أفضل هاتف رخيص يمكنك شراؤه الآن هو Google Pixel 4a، إنه يحتوي على واحدة من أفضل الكاميرات التي ستجدها على أي هاتف وبسعر 349 دولار، فهو أرخص بـ 50 دولار من iPhone SE، يقال إن إصدار Pixel 5aالأحدث في الطريق، لكن تاريخ إصداره غير مؤكد.

إذا كنت تريد هاتف 5G بأقل من 300 دولار، فنحن نوصي باستخدام TCL 10 5G أو OnePlus Nord N200، كلاهما قيمة رائعة.

أما إذا كنت ترغب في إنفاق أقل على هاتفك، فاحصل على Moto G Power الجديد، الذي يتميز بعمر بطارية رائع للهاتف بأقل من 200 دولار.

1 .هاتفGoogle Pixel 4a

أفضل هاتف رخيص يمكنك شراؤه

بسعر 349 دولار، لن تجد قيمة أفضل من Google Pixel 4a، يستعيد أحدث هاتف منخفض التكلفة من شركة جوجل جميع الأشياء التي جعلت هاتف Pixel 3aيحقق مثل هذا النجاح، ولكن في جهاز يقل سعره عن 50 دولار.

هناك كاميرا خلفية واحدة بدقة 12.2 ميجابكسل كما كانت من قبل، ولكن جوجل تعزز ذلك باستخدام بعض البرامج الذكية مثل Super Res Zoom و Live HDR +، يتم عرض العديد من ميزات التصوير الفوتوغرافي التي ستجدها في هاتف Pixel 4 الأغلى ثمناً، والنتيجة هي بعض أفضل الصور التي ستراها من الهاتف بأي سعر.

لا يمكن أن يتطابق هاتف Pixel 4a مع أداء iPhone SE، ولكن بالنسبة لمعظم مستخدمي الهواتف الذكية  يتمتع هاتف جوجل بقوة معالجة كافية من مجموعة شرائح Snapdragon 730G للتعامل مع معظم المهام، يتمتعبتصميم جذاب وشاشة OLED ساطعة وسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت، وستحصل على هاتف في Pixel 4a يوفر الكثير بسعر منخفض.

يُشاع أن Google Pixel 5a سيتم إصداره في وقت لاحق من هذا العام، لكن هذا غير متوقع حتى أواخر الربيع على أقرب تقدير.

2 .هاتفTCL 10 5G UW

هاتف رخيص رائع مع شبكة 5G

لن تجد الكثير من الأجهزة التي تدعم تقنية 5G في قائمة أفضل الهواتف الرخيصة، يمكن أن تكون أجهزة مودم 5G إضافة باهظة الثمن، ومع ذلك، نجد أن هاتفTCL 10 5G UW يمكن من الاتصال بشبكة 5G فائقة السرعة من Verizon بينما لا تزال تكلفك أقل من 400 دولار.

هناك ما هو أكثر من 5G لشرح جاذبية هاتف TCL، شاشة 6.53 بوصة، على الرغم من كونها خافتة قليلاً إلا إنها تنتج ألوانًا رائعة وتمنحك الكثير من الشاشة الحقيقية، يحتوي هاتفTCL 10 5G UW على نفس معالج Snapdragon 765G الذي ستجده في الهواتف الأكثر تكلفة، مما يوفر أداءً مشابهًا، لا يؤثر اتصال5Gعلى عمر البطارية أيضًا، حيث يستمر هاتف TCL لأكثر من 11 ساعة في اختبار البطارية.

3 .هاتفOnePlus Nord N200

أرخص هاتف 5G الآن

يخلف هاتفOnePlus Nord N200 جهاز Nord N100 ذي الأسعار المعقولة اعتبارًا من عام 2020، ولكنه يضيف تقنية 5G، إنه يوفر الكثير من الميزات الرائعة مقابل المال، فهو يمنحك شاشة 90 هرتز و 5 جي وبطارية كبيرة مقابل 240 دولار فقط، ومع ذلك، ستحتاج إلى تقديم بعض التنازلات.

والجدير بالذكر أن أداء الكاميرا في Nord N200 غير موجود تمامًا، وبينما ينجز معالج Snapdragon 480 5G المهمة الأساسية، فإن أي شيء مكثف مثل الألعاب يجعله غير سريع، ومع ذلك، إذا كانت الميزانية هي شاغلك الرئيسي وتريد تقنية 5Gفهذا هو الهاتف الذي يمكنك الحصول عليه.

4 .هاتف Moto G30

هاتف بسيط بأداء لائق

من المتوقع أن تكون الهواتف ذات الميزانية المحدودة أفضل من أي وقت مضى، لكن وتيرة تحسين جودتها تسارعت مؤخرًا بسبب الكثير من أمثال Realme و Xiaomi، كافح بعض المصنعين الأوروبيين مثل نوكيا لمواكبة ذلك، لكن شركة موتو لم يستسلم فهي تقدم هاتفMoto G30 الذي يعد واحد من أفضل تجارب الهاتف الرخيصة التي تبلغ حوالي 200 دولار، مما يجعل الأمور بسيطة وتثبت نظام تشغيل نظيفًا لسهولة الاستخدام اليومي وكاميرا مناسبة بهذا السعر.

حافظت Moto على الأشياء مثيرة من خلال خيارات الألوان التي ستجدها متاحة، يأتي الهاتف في لون وردي ساطع ملفت للنظر كما توفر الشركة أيضًالونًا أرجوانيًا قزحيًا مذهلاً، مما يتيح مجموعة ألوان مختلفة بغض النظر عن الطريقة التي تنظر إليها، يقدم الهاتفG30 720p 90Hz، وقد يصاب البعض بخيبة أمل لعدم رؤية Full HD هنا، ولكن، بعيدًا عن مشاهدة مقاطع الفيديو في الوضع الأفقي، لم تكن الزيادة إلى 1080 بكسل لتوفر كل هذه الفوائد، يعد معدل التحديث البالغ 90 هرتز بهذا السعر المنخفض تضمينًا رائعًا أيضًا، مما يضيف القليل من السلاسة إلى التمرير والألعاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *